جاري تحميل ... بصمة عمل

بحث هذه المدونة الإلكترونية

أخبار عاجلة

شروحات بلوجر

شرح بلوجر – ما معنى بلوجر والربح من بلوجر / وكيفية إنشاء جيميل

شرح بلوجر – ما معنى بلوجر والربح من بلوجر


شرح بلوجر – ما معنى بلوجر والربح من بلوجر / وكيفية إنشاء جيميل


 فى البداية لابد أن نعرف ما معنى بلوجر


بلوجر هو نظام إلكترونى مملوك لشركة جوجل العملاقة وهو عبارة عن أداة لنشر المقالات عبر المدونات, والمدونة تعتبر موقع إلكترونى صغير ويمكن إنشاء هذا الموقع بشكل مجانى مئة بالمئة.
وبمعنى أخر بلوجر هو منصة للتدوين الحر وهو إحدى منتجات شركة جوجل, والتى يمكنك من خلال هذه المنصة نشر المقالات أو التدوينات المختلفة.

       إمكانية الربح من المدونة


فالمدونة يمكنك الربح منها بشكل سريع ولاكن عليك أن تنشأ المدونة بشكل صحيح والعمل عليها بمهارة, ويكون ذلك من حيث إنشاء المدونة أولا وكتابة المحتوى الحصرى والغير منسوخ, وهناك عدة أدوات رئيسية للقيام بهذا العمل وسنذكرها من خلال العناصر التالية.

     ما تحتاجه لإنشاء المدونة


وهو موضوع درسنا اليوم فأول شئ نحتاجه لإنشاء المدونة هو حساب جيميل, فإذا كنت لا تملك حساب جيميل لابد أن تنشئ حساب جيميل جديد.

كيفية إنشاء حساب جيميل

       كيفية إنشاء حساب جيميل


1 / ألدخول إلى متصفح جوجل كروم

ألدخول إلى متصفح جوجل كروم

والسر وراء إختيار ذلك المتصفح هو أن كل أو أغلب المنتجات التى سنعمل عليها فى مدونتنا هى منتجات لشركة جوجل.

2 /  طلب تسجل الدخول

طلب تسجل الدخول



عند طلب تسجيل الدخول بما أن ليس لديك حساب سوف تنقر على إنشاء حساب أو مستخدم جديد, وبعد الضغط على إنشاء حساب سوف ينقلك المتصفح تلقائيا إلى الصفحة الخاصة بتعبئة بياناتك الشخصية.


3 / تعبئة الحقول




وهى عبارة عن كتابة بياناتك الشخصية والتى ينبغى عليك كتابتها بصورة حقيقية, ودون اللجوء إلى بيانات وهمية حفاظا على حسابك والحسابات المرتبطة به وأيضا للعمل بشكل قانونى مئة بالمئة.

أ / الأسم وتاريخ الميلاد

ب / إنشاء إسم مستخدم ينتهى ب @gmail.com

ج / إختيار البلدة التى تعيش فيها

د / إنشاء كلمة مرور قوية

تعبئة الحقول



- فكما هو موضح من الصورة السابقة عليك تعبئة هذه الحقول كاملة, والأهم أن تكون متذكر دائما لكلمة المرور وإسم الحساب حتى لا يتم فقدان الحساب.

-       نصيحة أكتب بياناتك بعناية وشكل صحيح وتذكر كلمة المرور لعدم فقدان حسابك.

-       إذا أتممت إنشاء حساب جيميل فأنت مستعد الأن لإنشاء مدونة بلوجر, أما عن كيفية إنشاء المدونة فسوف نقدم لها سلسلة من الدروس المتتالية, للعمل عليها بشكل صحيح ومتميز لتحقيق النتائج المراد تحقيقها.

أما عن كيفية الربح من المدونة فسيكون ذلك من ضمن الشروحات المقدمة عن بلوجر, ولاكن كفكرة عامة عن الربح من بلوجر يكون ذلك بعد إتمام إنشاء المدونة والعمل عليها ثم تفعيل الدخل, ويتم تفعيل الدخل من خلال الإشتراك والإنضمام ضمن برنامج جوجل أدسنس.

لمزيد من المعلومات عن الربح من أدسنس من هنا

-       كانت هذه المقالة شرح تمهيدى للمقالات القادمة لتعليم إنشاء مدونة بلوجر والعمل عليها, والربح من خلالها وسوف نوافيكم بالكثير من المقالات المفيدة فى هذا المجال لاحقا.


-       وفى الختام شكرا لزيارتكم بصمة عمل وتسعدنا تعليقاتكم والرد عليها والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الوسوم:

هناك 13 تعليقًا:

  1. شكرا لك تشرفنا بزيارتكم

    ردحذف
  2. اشكركم على هذا المقال

    ردحذف
  3. انا فعلا اشتركت في موقع بلوجر ولكن للاسف مفيش حد بيشاهد المدونات ممكن تساعدوني.....لاني فعلا عايز استمر في كتابة المدونات وأزاي احصل علي متابعين وأزاي اضيف متابعين لبلوجر

    ردحذف
  4. سعيد جداً بالمقال الجميل دا
    Very happy with this beautiful article

    مصمم شعارات
    سيو
    سيو
    سعيد جداً بالمقال الجميل دا

    ردحذف
  5. من اهم المواضيع التي تشرح اهمية بلوجر وايضا توضح بشكل فعلي ما معني بلوجر وقد استفيد منه عند قيام بانشاء مدونة تشرح كيفية عمل بحوث ماجستير وايضا يمكنني وضع بعد الارشادات التي يحتاجها الطلاب عند كتابة بحوث ماجستير .

    ردحذف
  6. من افضل ما قرات عن بلوجر والتي تساعد بشكل كبير في التسويق للعديد من الخدمات حيث يوجد لدي شركة غسيل سيارات متنقل شرق الرياض ولهذا اود ان اقوم بانشاء مدونة داعمة علي منصة بلوجر ولكن يجب ان انوه ان هذا المقال افضل مقال قمت بقراتة عن شرح بلوجر - ما معنى بلوجر والربح من بلوجر / وكيفية إنشاء جيميل

    ردحذف

اتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *