جاري تحميل ... بصمة عمل

بحث هذه المدونة الإلكترونية

أخبار عاجلة

الربح من الانترنتشروحات بلوجر

أقصر الطرق للربح من الإنترنت - أهم وأفضل المواقع للربح من التدوين

أقصر الطرق للربح من الإنترنت - اهم وافضل المواقع للربح من التدوين

أقصر الطرق للربح من الإنترنت - أهم وأفضل المواقع للربح من التدوين

& التدوين المجانى هو أقصر وأسهل طريق للربح من الإنترنت ومحور موضوعنا اليوم عن التدوين, ومواقع (منصات) التدوين المختلفة على شبكة الإنترنت والربح من الانترنت من خلال كتابة المقالات الحصرية.

ما هو التدوين ؟


& التدوين هو عبارة عن كتابة وتأليف مقالات حصرية وبيع هذه المقالات أو نشرها من خلال إنشاء موقع صغير يسمى مدونة على منصات مختصة بهذا المجال, وهذه المنصات كثيرة ومجانية مئة بالمئة ولاكن بها بعض الإضافات المدفوعة الإختيارية.


   فوائد التدوين


& هناك العديد من الفوائد التى تعود عليك إذا كنت تجيد التدوين بإحترافية فيمكن أن يعود عليك التدوين بعائد مادى, أو عائد معنوى وسنوضح أهم هذه الفوائد فيما يلى.

1 / الثقافة والتدوين


فمن خلال التدوين ستتعرض لموضوعات كثيرة وجمع معلومات أكثر فى مجال موضوعات مدونتك, ومنها ينمو رصيد ثقافتك يوما فيوم.

2 / الربح من الانترنت والتدوين


الربح وتحسين الدخل فمدونتك الصغيرة من الممكن أن تحسن دخلك المادى, من خلال الإشتراك من خلالها فى برنامج جوجل أدسنس وعرض الإعلانات المدفوعة عليها والربح من الانترنت من خلالها.

3 / محتوى خاص


وهى المتعة الحقيقية أن يكون لديك محتوى خاص بك تعرض عليه أفكارك الجديدة, وتشاركها مع المجتمع وتتبادل الأراء والخبرات.

4 / التطور مع التدوين


فمن خلال مدونتك وبالطبع ستكون هذه المدونة متخصصة فى محتوى محبب إليك, سواء كان محتوى تعليمى أو ترفيهى أو رياضى أو أى شيئ أخر, مما يترتب عليه شغفك بالبحث الدائم عن كل ما هو جديد.
وعند ما تشارك محتواك مع الأخرين يكون هناك تفاعل وعرض للأراء من خلال التعليقات والرد عليها, ومن ثم إكتساب معلومات للتطوير فى مجالك.

  منصات ومواقع التدوين


& هناك العديد من منصات التدوين المختلفة التى يمكنك العمل من خلالها وإليك بعض مواقع ومنصات التدوين مع شرح موجز لكل منها .

1 / blogger


وهو من أهم ألمواقع فى تقديم إنشاء المدونات المجانية وأسهلها ويعتبر بلوجر أشهر موقع فى هذا المجال, حيث أنه تابع لشركة جوجل فهو إحدى الخدمات المجانية التى تقدمها شركة جوجل,  ويمكن الإشتراك بمدونتك عليه فى جوجل أدسنس بسهولة حيث أن أدسنس أيضا تابع لشركة جوجل .


2 /  wordpress


وهو أحد المواقع المنافسة لموقع بلوجر وبالرغم من أن وورد بريس موقع كبير, وهناك الكثير يتحدث عنه بأنه أفضل من بلوجر ويعود هذا, إلى تحديث المظاهر الخاصة به وبعض المزايا الأخرى التى لا تجدها فى بلوجر.
وبالرغم من أنه يتيح لك إنشاء مدونة مجانية إلا أن هذه المدونة ستكون ناقصة شيئا ما, وذلك لأن هناك بعض المميزات التى ستكون محجوبة بالنسبة لك إلا إذا اشتركت بالمميزات المدفوعة .


3 / tumblr


وهو أحد المواقع الحديثة وقد اكتسب شهرة وإنتشار بمعدل عالى فى وقت وجيز, ويعود ذلك إلى التسهيلات المقدمة من الموقع لإنشاء المدونات بسهولة ويسر .
ويعتبر تمبلر منافسا قويا لبلوجر ووردبريس إلا ان هاذين الموقعين هم عمالقة مواقع التدوين, بالرغم من المميزات التى يتيحها تمبلر من نشر فيديوهات ومحتويات من هذا القبيل .


4 / wix


ويمتاز هذا الموقع بالسهولة فى التعامل معه ويمتاز أيضا بالتصميمات الرائعة ويتيح إمكانية إنشاء متجر إلكترونى .

 وبالرغم من وجود العديد من هذه المواقع إلا ان أفضلها كما ذكرت بالترتيب بلوجر ثم وردبريس ثم تمبلر وويكس .

&   واليك أسماء وروابط بعض المواقع التى لا داعى للتطرق إلى شرحها .



1 /   svbtle
2 / drupal
3 / weebly
4 / webs


&  وفى نهاية مقالتنا اليوم عليك إختيار موقعك التى يمكنك بداية إنشاء مدونتك من خلاله, ولا داعى لإضاعة الوقت فى إختيار الموقع الذى يمكنك الربح من الانترنت من خلاله.

&   وسوف نقدم لك فى المقالات القادمة شرح لمدونة بلوجر وكيفية إنشائها والعمل عليها, شرحا وافيا بإذن الله على هيئة دروس تعليمية.

&   تشرفنا بزيارتكم لمدونة بصمة عمل وتسعدنا تعليقاتكم والرد عليها , وفى الختام سلام الله عليكم ورحمة الله وبركاته.


هناك 9 تعليقات:

اتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *