جاري تحميل ... بصمة عمل

أخبار عاجلة

منوعات حصرية

مبادئ العمل – أهم 8 مبادئ لتعلم اساليب وطرق النجاح فى العمل

مبادئ العمل – أهم 8 مبادئ لتعلم اساليب وطرق النجاح فى العمل

مبادئ العمل – أهم 8 مبادئ لتعلم اساليب وطرق النجاح فى العمل


سوف نعرض فى هذه المقالة أساليب وطرق النجاح فى العمل أيا كان نوع هذا العمل, ويكون ذلك من خلال عدة مبادئ بسيطة إذا قام كل منا بتطبيقها فى مجاله ينال النجاح المؤكد, فليحاول كل منا السير على إحدى هذه الدروب لينال النجاح والتوفيق فى عمله.

·  بعض المبادئ المهمة فى العمل


إختيار مجال العمل

يتحتم على كل فرد منا إختيار المجال الذى يريد العمل فيه سواء كان هذا العمل خاصا به أو مشترك مع شخص أخر أو شركة أو مؤسسة, ويكون ذلك الإختيار على أساس مدى حبه وإهتمامه بذلك المجال وأيضا مدى خبرته.

الخبرة الكافية

إذا كانت لديك الخبرة الكافية فى المجال المختار للعمل به فهذا شئ رائع, أما إذا كانت خبرتك محدودة فى هذا المجال فأنصحك بالتعلم أولا لحصولك على الخبرة الكافية التى تؤهلك للعمل بمهارة لكى تحظى بالنجاح فى عملك.

عدم التسويف

لاتؤجل وتسوف فى مهام العمل بحيث لا تتراكم المهام لتصل إلى حد عدم السيطرة ومن ثم يحدث خلل فى عملك نتيجة التسويف فهو بداية الإهمال فى العمل.

الثقة  بالنفس

أترك الخوف وكن واثقا دائما من نفسك فالخوف أول طريق الفشل ولا يعرف طريق غيره, فكن دائما واثقا أنك سوف تصل إلى هدفك.

الهدف من العمل

لابد وأن تحدد لنفسك هدف وأن تضع ذلك الهدف نصب عينيك, وإذا وصلت إلى هدفك حدد  الهدف الذى يليه ولا تتوقف عن التقدم, فمثلا إذا كنت تعمل فى تجارة الأخشاب فمن الممكن أن تصبح فى يوم من الأيام صاحب أكبر شركة لتجارة الأخشاب وإستيرادها من الخارج, ومن الممكن الإستعانة بمجالات مساعدة كأن تأمل أن يكون لديك فى المستقبل مصنع كبير لصناعة الموبليات.

  تنظيم وإدرة الوقت

الوقت شئ ثمين لا يقدر بمال لذلك لابد من جدولة وقتك وإعطاء عملك حقه من وقتك ولا داعى لإهدار وقتك, ولابد أيضا من تخصيص بعض الوقت للترفيه لتكون نفسيتك قادرة على الإستمرارية فى العمل.

تطوير مهاراتك

إبتعد عن الروتين الممل فى العمل وكن دائما كثير البحث والتعلم لزيادة خبراتك فى مجال العمل والمجالات المساعدة, ومن ثم قرائة بعض قصص النجاح لتحفذ نفسك دائما على الإصرار على الوصول إلى هدفك.

الفصل بين الأشياء

لابد أن تفصل بين حياتك العملية وحياتك الشخصية فليس من الصحيح أن تخلط بين الأشياء المختلفة, فعلى سبيل المثال فى وقت الراحة أترك التحدث عن العمل أو حتى التفكير به, وكذلك أثناء العمل كن داخل العمل بكل حواسك واترك العالم الخارجى.

& كانت هذه المبادئ هى الأهم على الإطلاق للإرتقاء بالعمل, أتمنى أن أكون قد أفدتك عزيزى القارئ كما أتمنى التوفيق للجميع.

& ختاما شرفتنا زيارتكم لمدونة بصمة عمل وتسعدنا تعليقاتكم والرد عليها والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *