جاري تحميل ... بصمة عمل

بحث هذه المدونة الإلكترونية

أخبار عاجلة

يوتيوب

ظهور القناة فى نتائج يوتيوب الأولى ضبط اعدادات يوتيوب 2020

ظهور القناة فى نتائج يوتيوب الأولى   ضبط اعدادات يوتيوب 2020

ظهور القناة فى نتائج يوتيوب الأولى  / ضبط اعدادات يوتيوب 2020


& الكثير منا يرفع فيديو تلقائيا على القناة الخاصة به فى يوتيوب دون ضبط الإعدادات الخاصة بالفيديو, ولهذا السبب عند بحث متصفحى موقع يوتيوب عن موضوع معين لا يظهر الموضوع الخاص بقناتك فى أولى نتائج هذا البحث .

ولهذا السبب سنشرح فى مقاتنا اليوم كيفية ضبط اعدادات يوتيوب التلقائية للفيديو, وذلك إستكمالا للدروس الخاصة بإنشاء قناة إحترافية على يوتيوب, فهو الدرس الثالث على التوالى للوصول إلى قناة إحترافية .
ولاكن دعنا أولا نتذكر ما قمنا به فى الدرسين السابقين فقد قمنا فى الدرس الأول بإنشاء قناة على اليوتيوب, وعرضنا بعض النصائح التى يجب إتباعها للوصول الى النجاح والإرتقاء بالقناة, وفى ثانى درس من هذه الدروس قمنا بتخصيص القناة ووضع وصف ملائم للقناة كما وضعنا أيضا كلمات مفتاحية للقناة .

الدرسين السابقين



& وها نحن اليوم بصدد توضيح كيفية رفع الفيدو على القناة بشكل صحيح, ووضع بعض الإعدادات الثابتة التى لا تتغير بمعنى أن هذه الإعدادات نضبطها مرة واحدة, وليس عند كل مرة من رفع فيديو فهى سوف تطبق بشكل تلقائى على جميع الفيديوهات عند رفع فيديو جديد .

تسجيل الدخول والوصول الى الإعدادات


وفى البداية وكالعادة نقوم بتسجيل الدخول إلى حساب جيميل الخاص بالقناة, ومن خلال الأيكونة المصغرة أعلى الصفحة ندخل الى استوديو يوتيوب كما هو موضح من الصورة التالية .

استوديو يوتيوب

وعند الضغط على استوديو يوتيوب كما هو موضح من الصورة السابقة, ينتقل بك المتصفح الى الصورة التالية.
استوديو يوتيوب

وكل ما عليك هو الضغط على الخيار الخاص بالقناة فى لوحة التحكم كما يشير السهم فى الصورة لينقلك المتصفح الى الصفحة التى تليها كما هو موضح من الصورة التالية .
القناة

أنقر على الاعدادات التلقائية للتحميلات كما يشير السهم فى الصورة السابقة, وبصورة تلقائية سينتقل بك المتصفح الى الصفحة التى يتم من خلالها ضبط هذه الاعدادات كما هى فى الصورة التالية .
الاعدادات التلقائية للتحميلات

ركز فى هذه الصورة جيدا واتبع معى الخطوات خطوة بخطوة كم هو مشار الى الأسهم بالأرقام.

ضبط اعدادات يوتيوب التلقائية


1* الخصوصية

ومعنى الخصوصية هى رغبتك فى ظهور الفيديو للعامة أو خاص بفئة معينة كالمشتركين فى قناة يوتيوب فقط, أو أن يكون غير مدرج بمعنى أن هذا الفيديو لا يظهر لأى شخص إلا أنت, والإختيار الأمثل للخصوصية هو خيار غير مدرج وذلك لحين الإنتهاء من رفع الفيديو فقط .
وبعد الإنتهاء من رفع الفيديو وبعد أن يصبح جاهز للعرض تقوم بتغيير هذا الخيار للعام .

2* الفئة

وهذا الخيار عبارة عن نوع نشاط قناة يوتيوب بمعنى هل المحتوى المقدم رياضى أم ترفيهى أو تعليمى, وعلى حسب تخصص القناة سوف تختار الفئة المناسبة للقناة .

3* الترخيص

وهو عبارة عن حقوق الطبع والنشر الخاصة بك هل ستترك الفيديو بدون حقوق, أم أنك سوف تحميه بترخيص يوتيوب القياسى وبالطبع الأفضل أن يكون المحتوى محمى .

4* عنوان الفيديو

تترك هذه الخانة فارغة لحين رفع فيديو جديد لأن لكل فيديو عنوانه الخاص, فليس من المعقول كتابة عنوان واحد لكل الفيديوهات التى على القناة .

5* الوصف

وفى هذا الجزء نكتب الروابط الخاصة بصاحب قناة يوتيوب على سبيل المثال رابط صفحة الفيس بوك, ورابط الموقع الإلكترونى .

6* العلامات

وهى عبارة عن الكلمات المفتاحية للفيديو وتترك هذه الخانة فارغة لأن لكل فيديو كلمات مفتاحية مختلفة, وهذا بخلاف الكلمات المفتاحية العامة للقناة .

7* التعليقات والتقييمات

وهى التعليقات التى سيكتبها مشاهدو الفيديو فسوف نفعل هذا الخيار وهو السماح بالتعليقات, ولاكن مع تفعيل خضوع التعليقات المحتمل أن تكون غير ملائمة للمراجعة, وسوف نظلل على كل الخيارات الموجودة بما فى ذلك تفعيل الربح .


8* تحديد اللغة

سوف تحدد فى هذا الخيار اللغة المستخدمة فى عرض الفيديوهات.

9* مساهمات المنتدى10* شهادة الترجمة

هاذين العنصرين متروكين مؤقتا سوف يأتى شرحهم فى الوقت المناسب لذلك .

11* إحصائيات الفيديو

يجب عليك التظليل على هذا الخيار حتى يرى المشاهد عدد مشاهدات الفيديو والإعجابات وغير ذلك من الإحصائيات .

12* حفظ

وأخيرا حفظ كل هذه التعديلات من الزر المشار اليه بالسهم رقم 12 كما هو فى الصورة .


العلامة التجارية

وهى عبارة عن الصورة المصغرة التى تظهر على الفيديو أثناء العرض, فكما هو موضح من الصورة التالية عليك بالضغط على العلامة التجارية .
العلامة التجارية


ثم بعد ذلك إضافة علامة مائية وإختيار صورة من الجهاز الخاص بك, ولاكن عليك بتحديد ظهور الصورة على الفيديو بالكامل .

& كانت هذه المقالة شرحا وافيا لضبط اعدادات يوتيوب التلقائية لرفع فيديو على قناة يوتيوب, إستكمالا للدروس الخاصة بإنشاء قناة يوتيوب إحترافية, أتمنى أن يكون الموضوع قد أفاد الجميع وسنوافيكم بكل ما هو جديد فى عالم يوتيوب .

إقرأ أيضا






& ختاما شرفتا زيارتكم لمدونة بصمة عمل وتسعدنا تعليقاتكم, والرد عليها والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *