جاري تحميل ... بصمة عمل

بحث هذه المدونة الإلكترونية

أخبار عاجلة

يوتيوب

تحقيق شروط اليوتيوب / وتفعيل الربح من اليوتيوب

تحقيق شروط اليوتيوب / وتفعيل الربح من اليوتيوب

تحقيق شروط اليوتيوب / وتفعيل الربح من اليوتيوب



& العديد من اصحاب القنوات الجديدة على اليوتيوب يبحث عن تحقيق الشروط لتفعيل الدخل على القناة الخاصة به, وفى الحقيقة هذه الشروط صعب تحقيقها على المبتدأين, فسوف أقدم لك اليوم عزيزى زائر موقعنا بصمةعمل بعض الاستراتيجيات المهمة, والتى تساعدك على تسريع عملية تحقيق شروط تفعيل الربح فى اليوتيوب.

ولاكن فى البداية سوف نوضح بإيجاز الشروط التى يجب عليك تحقيقها لتفعيل الدخل على قناتك على اليوتيوب, وما هى الأسباب لوضع يوتيوب لهذه الشروط, وهل هذه الشروط مفيدة لليوتيوبر أم هى موضوعة ضده, ثم بعد ذلك سوف ننتقل إلى شرح النصائح والإستراتيجيات التى سوف تدفعك للأمام لتحقيق هذه الشروط.

ما هى شروط تفعيل الربح على اليوتيوب؟


لقد وضعت يوتيوب عدة شروط لابد من إجتيازها لكى تستطيع أنت كصاحب قناة تفعيل الدخل على قناتك, وتهتم يوتيوب بتحديث هذه الشروط على حسب ما تراه الإدارة مناسبا للمعلن وأيضا لأصحاب القنوات, أى أنه أى تعديل يجرى على هذه الشروط يصب فى مصلحة جميع الأطراف سواء معلن أو صاحب قناة أو موقع يوتيوب نفسه, وهذه الشروط هى.

الشرط الأول:- إلتزام القناة بسياسات يوتيوب


وفى الحقيقة هى عدة قوانين تخص المحتوى ولابد من الإلتزام بها وعدم تخطيها لأن عدم الإلتزام بهذه السياسات قد يؤدى إلى خسارة كبيرة تصل إلى إغلاق قناتك نهائيا, ومثال هذه السياسات عدم نشر المحتوى المنسوخ المحمى بحقوق الطبع والنشر, وذلك لأن مثل هذه المحتويات تعتبر مسروقة لأنها مملوكة لشخص آخر.

إقرأ أيضا


ومن المحتويات المرفوضة أيضا المحتوى العنيف, والمحتوى الذى يحض على الكره والتفرقة العنصرية, والعديد والعديد من المحتويات فأنا أذكر لك أمثلة بسيطة, وبالتقريب نفس شروط اليوتيوب هى هى نفس شروط الأدسنس والذى سوف تنضم إليه بعد تحقيق شروط تفعيل الدخل.
ومن الأفضل مراجعة سياسات وشروط اليوتيوب من الموقع الرسمى لليوتيوب, وذلك لمراجعتها وتفهمها جيدا ومتابعتها أول بأول لأنه قد يحدث عليها تحديثات فى أى وقت.

سياسات اليوتيوب من الموقع الرسمى من هنا

قد يهمك أيضا


الشرط الثانى:- أن تحصل قناتك على 4000 ساعة مشاهدة فى 12 شهر


وهو الشرط الأقوى أو الأصعب بالنسبة للكثير من اليوتيوبر وخاصة المبتدئين, ومن الجدير بالذكر فى هذا الشرط أن تبتعد نهائيا عن كل ما يدور برأسك من الطرق غير الشرعية, وبمعنى آخر هناك العديد من المواقع التى تبيع ساعات المشاهدة الوهمية, ولاكن مثل هذه الأساليب سوف تقضى على قناتك للأبد.

فعليك أن تحصل على 4000 ساعة مشاهدة حقيقية فى خلال 12 شهر من تاريخ إنشاء القناة, أى أنه فى خلال سنة بمعنى أنه يمكنك تحقيق هذا الشرط فى اى وقت من ال 12 شهر.

الشرط الثالث:- الحصول على 1000 مشترك فى 12 شهر


ويرتبط هذا الشرط بالشرط السابق من حيث المدة المحددة لتحقيق الشرط 12 شهر, وأيضا من حيث الحصول على مشتركين حقيقيين وليس مشتركين وهميين, والعدد المحدد 1000 مشترك كحد أدنى للمشتركين وكلما زاد عدد المشتركين فى القناة كلما كان أفضل.

إقرأ أيضا


الشرط الرابع:- أن يكون لديك حساب فى جوجل أدسنس


وشركة جوجل أدسنس هى شركة إعلانية تابعة لشركة جوجل العملاقة, وحساب أدسنس يتم ربط القناة به بعد إستوفاء الشروط الخاصة بتحقيق الربح من اليوتيوب, وهى التى سوف تعرض إعلانات المعلنين على فيديوهاتك المقدمة على قناتك ومن ثم حصولك على الربح.

أسباب وضع اليوتيوب لمثل هذه الشروط


أسباب وضع اليوتيوب لمثل هذه الشروط هى ضمان حق الثلاث أطراف وهم.

الأول:- المعلن


والمعلن هو من يتعاقد مع شركة جوجل لعرض إعلاناته على مثل هذه القنوات, ومن الجدير بالذكر أن كل صاحب عمل يريد عرض إعلانه على محتوى جيد, وذلك لكى يحظى بالقبول العام لدى الجمهور المستهدف.

الثانى:- موقع جوجل


ليس من المعقول أن ينفق الموقع ميزانية الإعلان هباء, فإذا كان هذا الحال فسوف يخسر بالطبع فليس من المعقول أن شخص ينشأ قناة اليوم ويفعل الربح تلقائيا, أو أن تعرض الشركة الإعلانات عل أى محتوى دون النظر إلى جودته ومدى أهميته.

ولابد من تأكد الشركة من مصداقية القناة فى نشر محتوى أصلى مميز, وأن القناة منشأة من أجل العمل الدائم عليها وليس لتحقيق الربح فحسب.

الثالث:- منشئ المحتوى


وهو صاحب القناة والعامل عليها فعندما تلزمك يوتيوب بتقديم عمل جيد فسوف تحصل بالتأكيد على ربح جيد مقابل ذلك العمل, فكما ذكرنا أن هذه الشروط تصب فى مصلحة الجميع.

قد يعجبك أيضا


نصائح مهمة لتحقيق شروط الربح من اليوتيوب


تخصص القناة


لابد عند إنشائك لقناة على اليوتيوب أن تتخصص فى شئ ما تحبه مما يساعدك على الإستمرار فى العمل على القناة والتطوير دائما, ولابد أن تكون القناة مخصصة لشئ واحد على سبيل المثال, فمن الممكن أن تكون قناة متخصصة فى الطبخ أو المجال التقنى, أو أى مجال آخر.

الإستمرار فى العمل ونشر المحتوى


لابد أن تعمل على نشر الفيديوهات المقدمة على القناة بصفة مستمرة دون أن تنقطع لمدة كبيرة, ولابد أيضا من متابعة التعليقات الواردة على المحتوى والرد عليها وعدم السماح بالتعليقات المسيئة.

جودة المحتوى المقدم


لابد أن تهتم كل الإهتمام بجودة المحتوى المقدم من حيث أن يكون المحتوى حصرى وتقديم جودة مناسبة للصورة والصوت, وأيضا لا تنسى إتباع معايير السيو لكى تحظى قناتك بالظهور فى أوائل نتائج البحث.


قد يعجبك أيضا


الترويج للقناة والمحتوى


الكثير من منشئى المحتوى بمجرد رفع الفيديو لا يهتم بعد ذلك وهذا خطأ كبير يقع فيه الكثير, فلابد من ترويج مناسب لنشر المحتوى وهناك عدة طرق لهذا الترويج, وعلى رأس هذه الطرق الحملات الإعلانية الممولة على مواقع التواصل الإجتماعى.

ومن الممكن نشر لينكات هذا المحتوى على صفحات الفيس بوك المهتمة بمجال المحتوى الذى تقدمه, ومن الممكن أيضا نشرها فى المنتديات المهتمة بنفس المجال, وعلى هذا النظم إلى أن تصل لتحقيق شروط الربح من اليوتيوب, ثم إلى أعلى قمم النجاح.

& وإلى هنا انتهت مقالتنا فى تحقيق شروط الربح من اليوتيوب أتمنى أن يكون الموضوع قد أفاد الجميع, وسنوافيكم بالعديد والعديد من الموضوعات فى هذا المجال إيمانا منا بضرورة الإرتقاء بالعمل إلى أسمى المراتب.

إقرأ أيضا





& ختاما شرفتنا زيارتكم لموقع بصمة عمل وتسعدنا تعليقاتكم والرد عليها, كما نتمنى التوفيق للجميع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الوسوم:

هناك 4 تعليقات:

اتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *