جاري تحميل ... بصمة عمل

بحث هذه المدونة الإلكترونية

أخبار عاجلة

يوتيوب

إنشاء قناة على اليوتيوب – كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب بطريقة صحيحة

إنشاء قناة على اليوتيوب – كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب بطريقة صحيحة


إنشاء قناة على اليوتيوب – كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب بطريقة صحيحة



إنشئ قناتك على اليوتيوب وإبدء فى العمل على الانترنت وتحقيق أرباح حقيقية, سنتعرف اليوم فى هذه المقالة على إنشاء قناة على اليوتيوب, بحيث تكون قناة إحترافية ناجحة.

& وكما تعودنا إليك بعض النصائح المبدئية لإنشاء قناة على اليوتيوب


1* فكرة القناة

إختيار مجالك المفضل المحبب إليك وذلك لتكون دائما نشيطا فى عملك على القناة, ولا تصاب بالكسل أو الملل والإحباط حتى تكون قناتك دائما فى تقدم وإذدهار.

2* إسم القناة

إختيار إسم للقناة يعبر عن المحتوى التى تقدمه القناة, ويفضل أن يكون إسم قصير ومميز ليكون محفوظا فى ذاكرة متابعيك بسهولة, ويكون ذلك الإسم غير مستخدم لقنوات أخرى حتى يكون لقناتك طابع خاص, ولاتكون القناة مشابهة لقنوات أخرى حتى لايأخذ جمهور المتابعين إنطباع عن القناة بأنها تقلد قنوات أخرى.

& خطوات إنشاء قناة على اليوتيوب

1* تسجيل الدخول إلى حساب جيميل

لابد أن يتوفر لديك حساب جيميل وقد كررنا هذه النقطة فى مقالات عدة مرارا وتكرارا, وذلك لأن حساب جيميل هو أساس إستخدامك لجميع منتجات جوجل المختلفة.
لمعرفة كيفية إنشاء حساب جيميل    إضغط هنا

2* الدخول إلى يوتيوب

ويكون ذلك من خلال البحث فى محرك البحث عن يوتيوب والدخول إلى الصفحة الرئيسية, ويفضل  إستخدام متصفح جوجل كروم ويكون التعامل من خلال المتصفح وليس من خلال التطبيق.

 للدخول إلى اليوتيوب   إضغط هنا

3* الدخول إلى الاستوديو

ويكون ذلك بالضغط على الأيكونة المصغرة أعلى يسار الصفحة, ثم إختياراستوديو منشئى المحتوى, ويمكن أن يكون مسمى أستوديو يوتيوب كما هو موضح بالصورة التالية.

أستوديو منشئى المحتوى

4* إنشاء إسم للقناة

ستظهر لك نافذة بها الأسم الأول والأسم الأخير قسم إسم القناة الى جزئين, ثم بعد كتابة الأسم الأول والأسم الأخير قم بالضغط على إنشاء قناة.

وبهذه الخطوات البسيطة أصبح لديك قناة جديدة خاصة بك على اليوتيوب, تستطيع من خلالها بث فيديوهات خاصة بك ولاكن عليك بالإبتعاد كل البعد عن المحتوى المنسوخ, لان المحتوى المنسوخ كما وضحنا فى موضوعات سابقة محمى بحقوق طبع ونشر وسيسبب لك مشاكل كثيرة للقناة.

5* إثبات ملكية القناة

قم بالدخول إلى أستوديو منشئى المحتوى ثم الذهاب إلى اللوحة الجانبية والنقر على كلمة القناة, ثم النقر على إثبات الملكية, كما هو موضح بالصور التالية.


 أستوديو منشئى المحتوى


إثبات الملكية


بعد ذلك قم بتحديد البلد بشكل صحيح وقم بتحديد التحقق من الملكية عبر رسالة نصية, ثم إختيار اللغة وبعد ذلك كتابة رقم الموبايل الخاص بك والضغط على إرسال كما هو موضح بالصورة التالية.


التحقق من الملكية عبر رسالة نصية

ستصلك رسالة على الموبايل بها كود التحقق من الملكية, قم بإدخال الكود داخل الحقل المخصص له وقم بالضغط على إرسال كما هو موضح بالصورة التالية.


كود التحقق من الملكية

 بعد أن يتم التحقق من الملكية إضغط على متابعة ليعود بك تلقائيا إلى أستوديو منشئى المحتوى, ستجد أنه تم تفعيل بعض المزايا كالصور المدرجة والفيديوهات الخاصة, وبعض المزايا الأخرى التى لم تكن مفعلة قبل إثبات ملكية القناة.


تهانينا تم إثبات الملكية


تم إثبات الملكية


وأصبحت الأن تمتلك قناة خاصة بك مثبت ملكيتها إليك ويمكنك العمل عليها, وتحقيق الربح من خلالها.

كانت هذه المقالة هى أولى دروس إنشاء قناة على اليوتيوب بشكل صحيح, لتكون قناة ناجحة وستتوالى الدروس القادمة للعمل على القناة بشكل إحترافى وصحيح, من حيث المحتوى والشكل والمضمون والتعديل على القناة لتعمل بشكل صحيح.

لمعرفة الكثير عن الربح من الانترنت  إضغط هنا



ختاما شرفتنا زيارتكم لمدونة بصمة عمل وتسعدنا تعليقاتكم والرد عليها والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *