جاري تحميل ... بصمة عمل

بحث هذه المدونة الإلكترونية

أخبار عاجلة

مشروع تجارة صيصان الدواجن


مشروع تجارة صيصان الدواجن


يقدم لك عزيزى متصفح موقع بصمة عمل مشروع تجارة صيصان الدواجن ( الكتاكيت ) مشروع مربح جدا، ونسبة المخاطرة برأس المال فى هذا المشروع قد تكون منعدمةبالمرة .


ولاكن هذا المشروع يحتاج إلى بعض الآليات التى تخدمه وسوف تستعرض هذه الآليات بالتفصيل فيما يلى .


أولا - دراسة المشروع


لابد أولا من دراسة المشروع دراسة كاملة بداية من مصدر الصيصان ( الكتاكيت )، إنتهاء إلى العميل الذى ستتعامل معه مرورا بما بين الاثنين من تفاصيل وهى على النحو التالى .


قد يعجبك أيضا


مشروعات صغيرة - تعرف على اهم المشروعات الصغيرة والنصائح التى تدفع بمشروعك إلى النجاح


١. مصدر الصيصان


لابد أن تتعرف أولا على الصادر التى يمكنك جلب الصيصان ( الكتاكيت ) منها، ومن الجدير بالذكر أن لا تعتمد علا مصدر واحد فمن المهم أن يكون لديك عدة مصادر موثوقة يعتمد عليها .


٢. مكان المشروع


هل يمكنك تأجير مكان صغير لإدارة مشروعك أو ستبدأ فى تنفيذ مشروعك من النزل، وعلى كل ستحتاج إلى الترويج لمشروعك بين الأشخاص المهتمين بتربية الدواجن، على الأقل الترويج مبدئيا بين الأهل والأصدقاء المهتمين بالمجال .


٣. التنويع فى البضائع


وذلك التنويع يكون لإرضاء جميع العملاء وعلى سبيل المثال لا الحصر، هناك من العملاء من يريد أن يشترى بعض الصيصان ( الكتاكيت ) البيضاء، وهناك آخرون يريدون شراء كتاكيت البط مثلا.


اقرأ أيضا


مشروعات منزلية مربحة - تعرف على أكثر المشروعات المنزلية المربحة للمال


ثانيا - أدوات مشروع تجارة الكتاكيت


١. رأس المال


وهذه أهم آداة من أدوات قيام المشروع لأنها هى تعتبر الأساس أو بمثابة العمود الفقرى للمشروع، وعلى أساس حجم رأس المال سيكون حجم المشروع.


٢. بعض العدد والأدوات


مثلا أقفاص أو مكان مجهز أرضيا لإستقبال الكتاكيت من المورد وانتظار نقلها إلى العميل، ومن الممكن أن يكون لديك سيارة مجهزة أو ترو سي كل لتوصيل الطلبيات إلى عملائك على حسب حجم مشروعك.


قد يهمك أيضا

مشروع صغير مربح وغير مكلف – تعرف على مشروع مربح بدون راس مال


ثالثا - كيفية إدارة المشروع


١. تجميع حجوزات العملاء


وهى عبارة عن إحصاء طلبيات العملاء الخاصين بك مع الاتفاق معهم على يوم معين بتسليمهم طلباتهم، وبد حصر هذه الطلبيات تقوم انت بطلبها من المكان المخصص الذى تتعامل معه فى هذا النوع من الكتاكيت، ومن ثم وصولها إلى مكان المشروع وتسليمها إلى العملاء فى الموعد المتفق عليه.


٢. الأدوات المساعدة فى بيع الكتاكيت


من الممكن أيضا أن يكون هناك جزء من رأس المال مخصص لتجار الأدوية الخاصة بالكتاكيت، وهى عبارة مقويات وأدوية وقائية من الأمراض المنتشرة .


ومن الممكن أيضا أن يكون جزء آخر لتجارة الاعلاف الخاصة بالدواجن، ومن ثم سيجد العميل كل ما يريده عندك، وهو نوع من أنواع إرضاء العميل حتى لا يلجأ لمكان آخر يشترى منه تكملة متطلباته فيكون من المحتمل أن لا يعود اليك مرة أخرى بسبب أنه وجد جميع متطلباته فى مكان آخر.


٣. هامش الربح من تجارة الكتاكيت


على سبيل المثال لا الحصر انك اشتريت ١٠٠٠ كتكوت بواقع خمس جنيهات للواحد، وسوف تبيعه بست جنيهات إذا يكون هامش الربح واحد جنيه، أى انك قد ربحت ١٠٠٠ جنيه فى هذه الصفقة وعلى هذا المثال تقيس كل تعاملاتك.


وختاما هذه مقدمة بسيطة فى تجارة الصيصان ( الكتاكيت ) اتمنى أن تكون قد افادتك عزيزى القارء، وسوف نوافيكم بشرح مفصل لكل عنصر من العناصر السابق ذكره فى الموضوعات القادمة.


& وأخيرا وليس آخرا شرفتنا زيارتكم لموقع بصمة عمل كما تسعدنا تعليقاتكم والرد عليها والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



هناك تعليق واحد:

  1. لقد تلقيت للتو قرضًا من مؤسسات القروض الائتمانية، وأنا هنا لأوصيكم جميعًا الذين يحتاجون إلى مساعدة مالية بالاتصال بمؤسسات ائتمان القروض للحصول على قرض. كنت بحاجة إلى قرض بقيمة 17500 دولار أمريكي لدفع فواتيري، لقد اتصلت بهم وأتلقى قرضي بنجاح. يرجى الاتصال بمؤسسات ائتمان القروض عبر البريد الإلكتروني للحصول على قرضك: Loancreditinstitutions00@yahoo.com أو whatsapp: +393512640785. أو whatsapp: +393509313766.

    ردحذف

اتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *