جاري تحميل ... بصمة عمل

بحث هذه المدونة الإلكترونية

أخبار عاجلة

الربح من الانترنت

الفوركس – الربح من الانترنت من خلال تداول العملات الأجنبية

الفوركس – الربح من الانترنت من خلال تداول العملات الأجنبية

الفوركس – الربح من الانترنت من خلال تداول العملات الأجنبية


مقالتنا اليوم بعنوان ( الفوركس ) قد يكون المصطلح غريب نوعا ما على بعض الأشخاص ولاكن ببساطة هو أسلوب من أساليب الربح من الانترنت.

مقدمة فى الفوركس وتداول أزواج العملات


·       فى البداية لابد أن نعرف ما هو الفوركس

الفوركس هو عبارة عن بيع وشراء أزواج العملات الأجنبية وتحقيق هامش ربح من كل عملية بيع أو شراء وبالمعنى البسيط, هى نوع من أنواع التجارة أون لاين وسوق الفوركس مفتوح 24 ساعة فى اليوم على مدار خمسة أيام فى الأسبوع, ويمكنك بضغطة واحدة تنفيذ عملية شراء أو عملية بيع فى ثوان معدودة من أى مكان وإلى أى مكان فى العالم.

·       العوامل المؤثرة فى سوق الفوركس

هناك عدة عوامل هى التى تؤثر على أسعار العملات فى سوق الفوركس وهى على سبيل المثال لا الحصر ( العرض والطلب , ومعدل التضخم , والكوارث الطبيعية , وأسعار الفائدة ) وبمعنى أخر أى عامل مؤثر على إقتصاد بلد معين ينعكس هذا التأثير على سعر عملة هذا البلد سواء بالسلب أو بالإيجاب.

·       من يمكنه التداول فى سوق الفوركس؟   

يمكن لأى شخص التداول فى سوق الفوركس وتداول أزواج العملات سواء كان هذا الشخص شخص طبيعي أو شخص إعتبارى, ولاكن إذا كنت لاتعلم شيئا عن الفوركس عليك بالتعلم فى البداية لأن الأمر فيه صعوبة نوعا ما على المبتدأين.

·       هل يمكننى التداول بدون رأس مال؟

نعم يمكنك التداول فى سوق الفوركس بدون رأس مال فمعظم شركات الفوركس بمجرد أن تسجل حساب فيها تعطيك بونص ترحيبى للتداول ( بونص بدون ايداع ), يمكن أن يصل هذا البونص إلى 120$ لتقوم ببدأ التداول بهذا المبلغ لمدة زمنية محددة, وإذا حققت شروط البونص فى المدة المحددة فأنت تمتلك قيمة البونص ويمكنك سحبه أو التداول من خلاله.

·       خطورة التداول فى سوق الفوركس

هناك العديد من المخاطر المحيطة بسوق الفوركس وخاصة بالمتداولين الجدد أو المبتدأين, وذلك نظرا لأن التداول فى الفوركس مبنى على التوقعات بإرتفاع سعر عملة معينة أو هبوط سعرها, مما يشكل خطر على المبتدأين فعامل الخبرة هنا هو الفارق.

·       هل سوق الفوركس هو البورصة؟

نعم هى نفس الفكرة ولاكن هناك فرق والفرق بين الفوركس والبورصة هو, أن البورصة على المستوى المحلى بينما الفوركس على المستوى العالمى, والبورصة يمكنك شراء عدة أسهم وخسارتها جملة واحدة بينما فى الفوركس يمكنك تحديد حد أقصى للخسارة لا يمكن تجاوزه, والخلاصة أن الفوركس قد يكون أكثر أمان نوعا ما عن البورصة.

·       كيف يكون سحب وإيداع الأموال؟

يكون سحب وإيداع الأموال للتداول فى الفوركس من خلال البنوك الإلكترونية, بمعنى أن يكون لديك حساب فى بنك إلكترونى مرتبط بحسابك البنكى لكى تستطيع سحب وإيداع الأموال من خلال هذا الحساب.

& قد قدمنا لك عزيزى القارئ فى هذه المقالة نبذة مختصرة عن سوق الفوركس لتداول أزواج العملات, وسوف نقدم لك فى المستقبل مقالات تعليمية للمبتدأين وشرح منصات التداول المختلفة وشركات الوساطة على الانترنت, أرجو أن تكون المقالة قد أفادت الجميع.

& ختاما شرفتنا زيارتكم لمدونة بصمة عمل وتسعدنا تعليقاتكم والرد عليها والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *