جاري تحميل ... بصمة عمل

أخبار عاجلة

منوعات حصريةموبايلات

إستخدام الموبايل – أسرار خطيرة يجهلها الكثير منا عن إستخدام الهاتف المحمول

إستخدام الموبايل – أسرار خطيرة يجهلها الكثير منا عن إستخدام الهاتف المحمول

إستخدام الموبايل – أسرار خطيرة يجهلها الكثير منا عن إستخدام الهاتف المحمول


هناك عدة أشياء خطيرة يجهلها الكثير منا عن الهاتف الجوال وخطورة التعامل معه بأسلوب غير صحيح, فمعظمنا الأن يمتلك هاتف جوال وللأسف أصبحنا نقضى أغلب أوقاتنا مع هواتفنا أكثر من الوقت الذى نقضيه مع الأسرة.

ولذلك وجب علينا التنويه عن أشياء خطيرة قد تضر بالإنسان نتيجة إستخدامه الخاطئ للهاتف الجوال, لأن هذه الأشياء تشكل خطر كبير على الصحة العامة للإنسان لما يصدره هذا الهاتف الصغير من إشعاعات خطيرة ومضرة.

فسوف أقدم لكم فى هذه المقالة بإيجاز لتوضيح لهذه الأضرار التى قد يسببها الهاتف الجوال وكيفية التعامل معها وتفاديها للحفاظ على صحة أسرنا من الأخطار المحيطة التى قد تلحق بنا.

·       الإشعاعات المضرة

يصدر الهاتف الجوال إشعاعات كهرومغناطيسية تؤثر بالسلب على الصحة العامة وتسبب أمراض عدة ومن أعراض التعرض لمثل هذه الإشعاعات هى, الصداع المستمر وإلتهاب بعض مفاصل الجسم وهشاشة العظام والشيخوخة المبكرة كما تسبب هذه لإشعاعات أورام سرطانية.

فلا داعى لإطالة الحديث عن الأعراض والأمراض التى قد يسببها الهاتف المحمول, وسوف نوضح مباشرة كيفية التعامل مع الهاتف للوقاية من مثل هذه الأمراض.

·       كيفية التعامل مع الهاتف الجوال


المكالمات الطويلة

لابد أن يقتصر إستخدامك للهاتف الجوال للأمور الضرورية فقط, ولا تجعله وسيلة للحكايات الطويلة فهناك بعض الأشخاص يمكنه التحدث فى الهاتف ساعات طويلة على مدار اليوم, وهذا الشئ من الأمور والعادات الخاطئة التى يجب علينا تجنبها.

مكان حفظ الموبايل

حاول أن يكون الموبايل بعيدا عنك بمعنى لا تضعه فى جيوب الملابس التى ترتديها ولا تضعه فى جراب معدنى لأن ذلك يزيد من إصدار تلك الإشعاعات الضارة, ضع الموبايل دائما فى شنطة يد.

إستخدام السماعات

حاول عدم إستخدام الهاتف مباشرة وقم بإستخدام سماعات الأذن بحيث يكون الموبايل بعيدا عن منطقة الرأس, ومن الأفضل إستخدام الرسائل بدلا من المكالمات الصوتية.

أماكن الإستخدام

لا تستخدم الهاتف فى الأماكن المغلقة كالسيارة والمصعد والغرف المغلقة, ولا تضعه بجانبك وقت النوم فمن العادات الخاطئة أن تضع الموبايل تحت الوسادة وقت النوم.

وخلاصة القول

حاول جاهدا أن تقلل من إستخدامك للهاتف المحمول وإستخدم الهاتف الأرضى فى الأوقات التى يكون متاح لك ذلك.

& كانت هذه المقالة عبارة عن تنويه وجب علينا توضيحه للحفاظ على الصالح العام, وأرجو أن يكون الموضوع قد أفاد الجميع.

& ختاما شرفتنا زيارتكم لمدونة بصمة عمل وتسعدنا تعليقاتكم والرد عليها والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *