جاري تحميل ... بصمة عمل

بحث هذه المدونة الإلكترونية

أخبار عاجلة

مشروعات صغيرة

مشروع صغير مربح وغير مكلف – تعرف على مشروع مربح بدون راس مال

مشروع صغير مربح وغير مكلف – تعرف على مشروع مربح بدون راس مال


مشروع صغير مربح وغير مكلف – تعرف على مشروع مربح بدون راس مال


إذا كنت تبحث عن مشروع صغير مربح غير مكلف بل بدون رأس مال وأراباح خيالية فعليك بإتمام قرائة هذا الموضوع.

فموضوع مشروعنا اليوم  هو بداية حقيقية للعمل الفعلى وكسب المال, ومشروعنا هو إنشاء مكتب صغير لإصلاح أعطال المنازل, وهو مشروع صغير مربح وغير مكلف بل قد يكون بدون رأس مال فهو قائم على اليد العاملة من الدرجة الأولى.

وإليك العناصر الأساسية للبدء فى مشروعك


1 * المكان


عليك بإستئجار مكان صغير فى إحدى المناطق السكنية وقد يكون هذا المكان محل مثلا أو شقة صغيرة, وذلك لكون هذا المكان مقر المكتب.

2 * الأفراد

لابد أن تقوم بجمع عدد من الأفراد الفنيين المتخصين فى إصلاح أعطال المنازل, فى كل التخصصات على سبيل المثال كهربائى وسباك مثلا, ولاكن يكون إتفاقك معهم على العمل بالعطل أو بنسبة محددة من أجر إصلاح العطل وليس على سبيل الدوام الكامل.
أى أن هؤلاء الفنيين يكونو تحت الطلب وعندما يأتيك أوردر تتصل بالفنى المتخصص فى هذا العطل لإصلاحه.

3 * الدعاية للمشروع


ومن الضرورى أن تروج للمشروع بالدعاية وتكون الدعاية على شكل إقامة حفل إفتتاح للمكان, وتوزيع ورقة صغيرة على المارة تعلن فيها عن النشاط والعنوان والتيلفون.
 وتعلن أيضا عن خصم بنسبة معينة من الأجر لأول أسبوع عمل مثلا, ثم تقوم بطبع كروت خاصة بالمكان عليها رقم الهاتف للتواصل.

عدة نصائح لنجاح المشروع


1 * إختيار المكان بعناية


فلابد أن يكون المشروع مقام فى منطقة سكنية فلو أقمته مثلا فى منطقة صناعية فمن أين تأتى بعملاء, ومن الأفضل أن يكون المكان فى موقع كتلة سكانية كبيرة.

2 * إختيار الفنيين


من الضرورى إختيار الفنى على أساس أن يكون محترف فى مهنته ومن حيث الأخلاق الحسنة حفاظا عملائك وإرضائهم, وحفاظا على سمعة مكانك فأنت تتعامل مع منازل وليست مؤسسات.

3 * تعدد الفنيين


عليك أن تقوم بجمع الفنيين فى جميع التخصصات لإصلاح الأعطال الواردة باستمرار فى المنازل, وأن يكون لديك أكثر من فنى فى كل مجال بحيث إذا كان لديك أكثر من عطل فى تخصص واحد وأيضا فى فى وقت واحد ولاكن فى أماكن مختلفة تستطيع السيطرة على الموقف.

-        ويمكنك فيما بعد التطوير من مكتبك ليكون به قسم للإنشاء بجانب الإصلاح والله الموفق.

كانت هذه المقالة شرح لمشروع صغير ومربح وغير مكلف وبدون راس  مال وسنوافيكم بكل ما هو جديد من أفكار فى عالم الأعمال والمشروعات الصغيرة.

إقرأ أيضا

مشروعات منزلية مربحة

مشروعات صغيرة

* ختاما شرفتنا زيارتكم لمدونة بصمة عمل وتسعدنا تعليقاتكم والرد عليها والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.





هناك تعليق واحد:

  1. Decisions to Split 퍼스트카지노 Pairs, Double Down or take Insurance should be indicated verbally. The Dealer is the only person allowed to handle, take away or alter the location of the cards. The responsibility for appropriately computing the purpose count of the Player's hand lies solely with the Player.

    ردحذف

اتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *