جاري تحميل ... بصمة عمل

بحث هذه المدونة الإلكترونية

أخبار عاجلة

مشروعات منزلية

مشروعات منزلية مربحة - تعرف على أكثر المشروعات المنزلية المربحة للمال

مشروعات منزلية مربحة - تعرف على أكثر المشروعات المنزلية المربحة للمال

مشروعات منزلية مربحة - تعرف على أكثر المشروعات المنزلية المربحة للمال


- الكثير منا يحتاج إلى عمل إضافى لتحسين دخله المادى ولاكن, من أين يأتى بهذا العمل الإضافى, إذا كان كل الوقت مستهلك فى العمل الأساسى, فلابد أن يحصل هذا الشخص الذى يريد تحسين دخله على عمل, يكون هو المتحكم الأول والأخير فيه من حيث طبيعته, وعدد ساعات العمل وأيضا أوقات العمل.

وذلك لكى يستطيع التنسيق بين العمل الأساسى وهذا العمل الإضاقى, ولاكن هناك بعض الأشياء التى يجب مراعاتها للقيام بمشروع منزلى وهى على النحو التالى.

هناك عدة تساؤلات تطرح نفسها وهى


1 / ما هو المشروع المنزلى الذى أستطيع أن أقوم  به والربح منه بجانب عملى الاساسى؟

والإجابة عن ذلك السؤال فى يدك أنت لأنك أنت الوحيد الذى تستطيع تحديد نوع هذا العمل, وذلك من خلال خبراتك وقدراتك التى تؤهلك للعمل والإشتغال بمجال معين, فإذا كانت لديك الخبرة فى مجال الإلكترونيات مثلا, فيمكنك العمل فى إصلاح أجهزة التيلفون المحمول مثلا.

2 / كيف أوفر وقتا لتنفيذ مشروع منزلى ؟

ويتأتى ذلك من خلال جدولة وقت فراغك بعد عملك الأساسى, ولربما المشروع المنزلى أفضل لك لأنك أنت المتحكم فى وقت العمل, من حيث عدد ساعات العمل ومن حيث الأوقات التى تستطيع العمل بها بجانب عملك الاساسى.

3 / اين مكان تنفيذ مشروع منزلى؟

فى منزلك وذلك لأن المشاريع التى سوف نعرضها لك تستهلك مساحة قليلة من المكان, وغير  ضارة بصحة الإنسان, وبالأحرى هو أن موضوعنا اليوم خاص بالمشروعات المنزلية, والتى يمكن تنفيذها والعمل بها فى إحدى أرجاء المنزل.

وفيما يلى سرد لبعض الأمثلة لهذه المشاريع المنزلية

1 / مشروع منزلى (مشتل ورد)

من الممكن أن تستغل سطح منزلك فى زراعة الورود فى أكياس مخصصة لذلك, أو فى أوانى من الفخار أو البلاستيك المخصص للزرع, ثم بيعها بعد ذلك الى المحال التى تزين سيارات العرس, والمحلات المختصة ايضا ببيع الورد فى بوكيهات.

2 /  مشروع منزلى (تصميم سلة مهملات)

وهذا المشروع يحتاج إلى خامات بسيطة وغير مكلفة, فمن الممكن تصنيع السلات المختلفة بعدة أشكال, ويكون ذلك بأقل الخامات ولا يحتاج المشروع الى خبرة عالية, وبعد ذلك تقوم بتسويق المنتج الى محلات بيع المنظفات والأوانى البلاستيكية.

3 / مشروع منزلى (بيع مستحضرات التجميل)

وهو مشروع منزلى نسائى ممتاز ومربح جدا ويمكن أيضا للرجال العمل بهذا المجال, ولاكن النساء أكثر دراية بهذا المجال عن الرجال نظرا لأنهن يستعملن مثل هذه المستحضرات بإستمرار, فتكون المرأة على دراية بأغلب الأنواع الأكثر إستعمالا, ويمكنها تسويق المنتج بين الأصدقاء والأقارب كبداية.

4 / مشروع منزلى (صناعة الحلويات)

وهو عبارة عن صنع الحلوى فى المنزل وتسويقها للمحالات التجارية, فإذا كنت ذات خبرة فى صنع الحلويات الشرقية, يمكنك صنعها فى المنزل وتعبئتها فى عبوات صغيرة, ثم بيعها لمحلات البقالة لبيعها للمستهلك الأخير .

5 / ألعمل على الإنترنت

فالعمل على الإنترنت أصبح سهل جدا نظرا لإنشار شبكة الإنترنت فى كل مكان, فيمكنك مثلا إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها, او العمل بالتدوين من خلال كتابة المقالات على إحدى منصات التدوين المختلفة, أو العمل فى التسويق بالعمولة أو العمل فى الفوركس.


- سوف نشرح كل هذه العناصر الفرعية والثانوية فى مقالات قادمة, كل عنصر على حده على هيئة مشروع منزلى واحد, حتى تكون الإستفادة من الشرح أكثر.

- هذه المقالة كانت بمثابة مقدمة لما سيتم عرضه عليكم من مشروعات منزلية, من خلال موقعنا بصمة عمل فى المستقبل القريب, وهذه المشروعات المنزلية هى جزء من كل وسنوافيكم بكل جديد.

- شرفتنا زيارتكم ل بصمة عمل ونسعد بتعليقاتكم والرد عليها ومشاركة الأراء بعضنا البعض والله الموفق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *