جاري تحميل ... بصمة عمل

أخبار عاجلة

يوتيوب

إلحق قناتك من الهلاك / سياسات يوتيوب الجديدة 2020 وإغلاق قنوات كبيرة

إلحق قناتك من الهلاك  سياسات يوتيوب الجديدة 2020 وإغلاق قنوات كبيرة


إلحق قناتك من الهلاك / سياسات يوتيوب الجديدة 2020 وإغلاق قنوات كبيرة


إذا كنت تمتلك قناة على منصة اليوتيوب, أو أنك تفكر فى إنشاء قناة جديدة على منصة اليوتيوب فهذا الموضوع ذات أهمية بالغة بالنسبة لك.

سوف نعرض لك فى هذا الموضوع سياسات اليوتيوب الجديدة لعام 2020, كما هو المعهود لدى المنصات الكبيرة فى نهاية كل عام, بتحديث الشروط والسياسات الخاصة بها والتى من الممكن أن تكون سبب فى إغلاق قناتك نهائيا فى حالة عدم الإلتزام بها, وسوف نشرح لك عزيزى زائر موقعنا كيفية الإلتزام بالشروط الجديدة لتفادى الإطاحة بقناتك.

أولا سياسات اليوتيوب 2020

فسوف أقدم لك فى هذا الشق من الموضوع الشروط القديمة والجديدة, ومن الجدير بالذكر أن أغلب الشروط الجديدة تخص القنوات التى تقدم محتوى خاص بالأطفال.

* المحتوى الجنسى

فقد فرضت اليوتيوب شرط حظر المحتوى الجنسى, والذى يعرض محتوى إباحى أو محتويات العرى,أو المحتوى الجنسى الصريح كمشاهد الإعتداء الجنسى على الأطفال, والمحتويات الخاصة بالبالغين.
وبمعنى أخر أن كل المحتويات المتعلقة بالجنس بشكل مباشر, أو غير مباشر من قريب أو من بعيد تتطبق عليها الشروط الخاصة بالمحتوى الجنسى.
وقد حذرت اليوتيوب بشدة على مثل هذه الفيديوهات, حتى أنها تطالب مستخدمى المواقع بالإبلاغ عن هذه الفيديوهات.

* المحتوى ذات الخطورة

وهى المحتويات التى تحفز المشاهد على القيام بفعل أشياء قد تضر الإنسان, ومثال هذه المحتويات أساليب وطرق القتل, والمقالب الخطيرة التى قد تسبب إصابات جسدية أو نفسية, وطرق صناعة المخدرات, أوالتعاطى للمخدرات, وأساليب وطرق السرقة والإعتداء على الأشخاص وأيضا إرهابهم.
أى أن كل المحتويات التى تحفز على الإضرار بالصالح العام للإنسان, تعاقب عليها سياسات اليوتيوب الجديدة.

* المحتوى الذى يحمل العنصرية

أى أنه لا ينبغى لك نشر فيديوهات تروج فيها على كراهية لفئة معينة من البشر, وبمعنى أخر هى سياسة عدم الإزدراء, ومثال على ذلك لا يجوز نشر فيديو يفضل شخص على أخر من حيث الديانة, أو الجنسية أو اللون أو التهكم بأى أسلوب على طبقة معينة من الناس, فكل مثل هذه المحتويات يطبق عليها شروط يوتيوب الجديدة.


* المحتوى العنيف

والمحتوى العنيف على سبيل المثال لا الحصر, نشر فيديوهات لزلزال أدى إلى إصابات بالغة بالأشخاص, أو نشر مشاجرة فى الشارع بين أشخاص فيها تعدى بالضرب مثلا, أو المحتوى الذى يعرض إيزاء الحيوانات بالضرب وإصابة هذه الحيوانات, أو تحريض الحيوانات على إيزاء بعضها البعض أو إيزاء الإنسان.


* المحتوى الذى يشهر بشخص معين

كمحتوى التهديد والذل والسب والقذف لشخص بعينه, ومثالا على ذلك تصوير شخص معين بصورة مسيئة له ونشره, كل هذه المحتويات مرفوضة تماما من اليوتيوب وتقع تحت تطبيق الشروط عليها.


*المحتوى المتعلق بالحقوق

وهو المحتوى الذى يكون له حقوق طبع ونشر لدى ناشر أخر, وبمعنى آخر المحتوى المسروق, أو الذى يحتوى على صور وموسيقى تحمل حقوق طبع ونشر.


* خصوصية الأخرين

ومثال على ذلك نشر محتوى يحمل معلومات شخصية عن شخص معين دون موافقته مسسبقا, وبمجرد الإبلاغ عن مثل هذه المحتويات يهدد قناتك بالوقوع تحت طائلة سياسات يوتيوب الجديدة.


* المحتوى الخاص بالأطفال

وهذه النقطة هى محور موضوعنا اليوم, فإذا كنت تعرض محتوى خاص بالأطفال,فعليك بتوخى الحذر ومراجعة السياسات الخاصة بالأطفال, والتى قد تؤدى مخالفتها إلى الإطاحة بقناتك نهائيا من على منصة اليوتيوب.


& كانت هذه بعض السياسات المهمة لليوتيوب فى 2020 التى لابد من الإلتزام بها, حفاظا على قناتك من الإغلاق.

ثانيا حماية قناتك على اليوتيوب من الإغلاق


* إذا كانت لديك قناة على منصة اليوتيوب

 عليك من الآن مراجعة الفيديوهات التى تعرض على هذه القناة, والتعديل عليها ثم إذالة المحتوى المخالف, طبقا لسياسات يوتيوب الجديدة لتفادى إغلاق قناتك قبل فوات الأوان.


* إذا كنت ترغب فى إنشاء قناة

إذا كانت لديك الفكرة فى الشروع فى إنشاء قناة جديدة على منصة اليوتيوب, أنصحك بالإبتعاد عن المحتوى الذى يستهدف الأطفال.
والأهم من ذلك مراجعة السياسات الجديدة لليوتيوب من خلال موقع يوتيوب مباشرة, وفهمها جيدا والإلتزام بها لتفادى الوقوع فى المحظور وخسارة مجهودك.




& كانت هذه المقالة عبارة عن توضيح لسياسات يوتيوب الجديدة 2020, حفاظا على مجهود أصحاب القنوات ووقاية لهم من خسارة المجهود المبذول فى العمل عليها, وتوضيح لمن يريد إنشاء قناة جديدة على اليوتيوب, وأتمنى أن تكون هذه المقالة قد أفادت الجميع.
& ختاما شرفتنا زيارتكم لمدونة بصمة عمل, وتسعدنا تعليقاتكم والرد عليها والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الوسوم:

هناك تعليقان (2):

  1. الردود
    1. أولا أود أن أشكرك على تعليقك.
      ثانيا إذا كنت ملم بهذه المعلومات فهناك الكثير لا يعرف عنها أى شئ, وقد وضعت فى الموضوع رابط سياسات يوتيوب لمن أراد معرفة المزيد.
      ثالثا وأخيرا شكرا لتعليق حضرتك البناء.

      حذف

اتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *