جاري تحميل ... بصمة عمل

بحث هذه المدونة الإلكترونية

أخبار عاجلة

شروحات بلوجر

إثبات ملكية المدونة 2020 / الخطوة الثانية فى انشاء مدونة بلوجر إحترافية بالصور

إثبات ملكية المدونة 2020  الخطوة الثانية فى انشاء مدونة بلوجر إحترافية بالصور

إثبات ملكية المدونة 2020 / الخطوة الثانية فى انشاء مدونة بلوجر إحترافية بالصور


مرحبا بك زائرنا الكريم زائر مدونة بصمة عمل

إذا كنت قد أنشات مدونة بلوجر كما قد شرحنا فى الدرس السابق, وهو الدرس الأول من دروس إنشاء مدونة بلوجر, دعنا نتذكر أننا قد قمنا بإنشاء المدونة بالطريقة الصحيحة.

واليوم وفى مقالتنا سوف نشرح لك عزيزى زائر موقعنا كيفية إثبات ملكية المدونة, وما هو إثبات الملكية وفائدته بالنسبة للمدونة.

أولا / ما معنى إثبات الملكية للمدونة ؟


إثبات الملكية هو عبارة عن أنك بكل بساطة تثبت لمحرك البحث أنك أنت من تمتلك هذه المدونة, وبمعنى أخر فليس من المعقول أن يظهر محرك البحث محتوى, وهو لم يتعرف على صاحب المحتوى بعد.

وباللغة الدارجة أن تجعل هذا الموقع الذى قد قمت بإنشائه فى حيازتك, فليس من المعقول أن تكون مالك لشئ لا تستطيع أن تضمه لحيازتك, أظن أن بكل هذه المعانى قد وضحنا معنى إثبات الملكية للجميع, وخاصة المبتدأين فى مجال العمل على الانترنت.

ثانيا / ما هى فائدة إثبات الملكية للمدونة ؟


عند انشاء مدونة بلوجر وتركها بدون اثبات ملكية, يكون من المستحيل أن تظهر المدونة أو المنشورات الخاصة بها فى محركات البحث, ولاكن عند إثبات ملكية المدونة تبدأ منشورات المدونة فى الظهور فى محرك البحث, وذلك بعد أرشفة المواضيع فى غضون مدة زمنية قصيرة.

ثالثا / كيفية إثبات الملكية


بعد أن انتهينا من توضيح معنى إثبات ملكية المدونة وفائدة هذا الإثبات للمدونة, سوف نتعلم معا كيفية إثبات الملكية بشرح مبسط للمبتدأين, للوصول إلى انشاء مدونة بلوجر إحترافية, والشرح مزود بصور, وذلك لتبسيط المعلومة إلى أبسط صورة,والأن نذهب إلى الشرح سويا.

( 1 ) تسجيل الدخول

إبدأ بتسجيل الدخول إلى حساب جيميل الذى أنشأت مدونة بلوجر من خلاله, وبعد ذلك من خلال محرك البحث إبحث عن أدوات مشرفى المواقع, والضعط على نتيجة البحث الخاصة بأدوات مشرفى المواقع ستظهر لك الصفحة التالية,والموضحة فى الصورة.

أدوات مشرفى المواقع

ثم بعد ذلك قم بالضغط على البدأ الآن كما هو موضح من الصورة, ستظهر لك الصفحة التالية.

تحديد بريدك الإلكترونى

عليك الأن تحديد بريدك الإلكترونى فى حالة إذا كان لديك أكثر من إيميل, ويكون ذلك بالضغط على المتابعة أو التالى بعد تحديد بريدك كما هو موضح فى الصورة.

( 2 ) البدء فى إثبات ملكية المدونة

بعد التأكيد على البريد الإلكترونى سوف تظهر هذه النافذة كما هى موضحة فى الصورة التالية.

أدوات مشرفى المواقع

عليك الآن كتابة عنوان url وهو عبارة عن الرابط الخاص بالمدونة, قم بكتابة الرابط فى الخانة المشار إليها فى الصورة, ثم بعد ذلك أنقر على زر متابعة لينتقل بك المتصفح الى الصورة التالية.

تم إثبات الملكية

وكما ترى عزيزى القارئ أنه تم إثبات ملكية مدونتك بكل بساطة, وكل ما عليك الأن هو الضغط على زر تم, وسوف ينتقل بك المتصفح إلى الصورة التالية.

صفحة التحكم فى الموقع


ومن خلال هذه الصورة لا تظهر أى إحصائيات, وذلك لأن المدونة حديثة بالنسبة لمحرك لبحث, فبعد إضافة خريطة سيت ماب وملف ريبوتكس والذى سنتعرف عليهما لاحقا, وعند نشر أى موضوع على المدونة سيتم أرشفته من خلال هذه الأداة, وبعد وقت قصير تظهر لك إحصائيات عن المدونة, وسوف نقوم لاحقا بشرح أدوات مشرفى المواقع .



وليست هذه الآداة الوحيدة لمحركات البحث ولاكن هناك محركات بحث أخرى, وسوف نتعرف عليها لاحقا لإثبات ملكية المدونة فى هذه المحركات, وذلك لظهور المدونة الخاصة بنا فى جميع محركات البحث.


إقرأ أيضا









& كانت هذه المقالة شرحا لكيفية إثبات ملكية مدونة بلوجر, وذلك إستكمالا لسلسلة شرح كيفية إنشاء مدونة بلوجر إحترافية للمبتدأين, وستتوالى الشروحات لاحقا فى انشاء مدونة بلوجر, وأتمنى أن يكون الشرح قد أفاد الجميع.

& ختاما شرفتنا زيارتكم لمدونة بصمة عمل, وتسعدنا تعليقاتكم والرد عليها والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *