جاري تحميل ... بصمة عمل

بحث هذه المدونة الإلكترونية

أخبار عاجلة

ادسنس

الطريقة الصحيحة لوضع إعلانات جوجل أدسنس فى موقعك 2020

الطريقة الصحيحة لوضع إعلانات جوجل أدسنس فى موقعك 2020

الطريقة الصحيحة لوضع إعلانات جوجل أدسنس فى موقعك 2020


& موعدنا اليوم مع الدرس الرابع من دروس تعليم أدسنس للمبتدأين, ولاكن دعنا أولا نتذكر ما قد قمنا به فى الدرس السابق حتى تكون دروسنا متصلة ببعضها البعض.

فقد شرحنا فى الدرس السابق الطريقة الصحيحة لربط المدونة أو القناة بحساب جوجل أدسنس, وقد انتهينا من الدرس ونحن فى إنتظار الرد من أدسنس بالموافقة أو بالرفض, فسوف نفترض معا أن الرد قد أتى إلينا بالموافقة وقبول الموقع لعرض إعلانات أدسنس.

لمراجعة الدرس السابق من هنا

& سوف أشرح لك اليوم عزيزى القارئ كيفية وضع إعلانات أدسنس فى المدونة بشكل صحيح, وذلك بعد ما تمت الموافقة على عرض الإعلانات فى موقعك من خلال فريق جوجل أدسنس, وبعد إستقبالك رسالة التهنئة على بريدك الإلكترونى من فريق جوجل أدسنس كما هو موضح من الصورة التالية.
رسالة التهنئة


فإذا إستقبلت هذه الرسالة على بريدك الإلكترونى إعلم أنك تسير فى الطريق الصحيح, وحتى لا نطيل فى المقدمة هيا بنا ندخل إلى شرح درسنا اليوم, وهو كيفية وضع إعلانات جوجل ادسنس فى الموقع بشكل صحيح.

أولا* الإعلانات التلقائية

قم بتسجيل الدخول إلى حسابك فى جوجل أدسنس, ومن خلال اللوحة الجانبية إضغط على إعلانات ثم بعد ذلك قم بتفعيل الإعلانات التلقائية بالكامل, وبعد حفظ تفعيل الإعلانات التلقائية تظهر لك شفرة قم بنسخها بالكامل ثم لصقها تحت وسم head فى أكواد القالب الخاص بالمدونة, وبعد ذلك حفظ المظهر.

ثانيا* الوحدات الإعلانية

وهى عبارة عن توليد شفرات إعلانية حسب إختيارك, وذلك من حيث المقاس وهل الإعلان أفقى أو رأسى أو أن يكون إعلان متجاوب, وخيارات أخرى ولاكن سوف أعطيك الخلاصة لأفضل المقاسات والإختيارات على حسب موضع الإعلان.

1* إعلان جانب اللوجو

وأفضل نوع لهذا الإعلان هى الإعلانات الصورية, فسوف تقوم أولا بتسمية الإعلان على سبيل المثال إعلان رقم 1, ثم بعد ذلك إختر حجم ثابت بدلا من متجاوب, وأفضل مقاس لهذا الإعلان هو 90 * 720 أفقى, وبعد ذلك إضغط على إنشاء ثم نسخ الشفرة الإعلانية التى قد أنشأتها, والذهاب إلى المكان المخصص لهذا الإعلان فى التخطيط فى لوحة التحكم فى بلوجر, ولصق الشفرة الخاصة بالإعلان ثم الضغط على حفظ.

2* إعلان القائمة الجانبية

سوف نقوم أيضا فى هذا الإعلان أيضا بإختيار الإعلانات الصورية, وتسمية الإعلان على سبيل المثال إعلان رقم 2, ثم بعد ذلك نختار حجم ثابت بدلا من متجاوب, ولاكن فى هذا الإعلان سوف نختار عمودى, وأفضل مقاس لهذا الإعلان هو 300 * 600 ثم نضغط على إنشاء, وبعد ذلك ننسخ الشفرة ونذهب إلى التخطيط ونلصق الشفرة فى أداة HTML/JavaScript فى الشريط الجانبى ثم إضغط حفظ.

3* إعلان فى أخر الصفحة الرئيسية

نقوم بالدخول إلى الإعلانات الصورية وتسمية الإعلان على سبيل المثال إعلان رقم 3, ولاكن الأفضل فى هذا الإعلان إختيار إعلان متجاوب بدلا من حجم ثابت, ثم بعد ذلك إضغط على إنشاء ونسخ الشفرة الإعلانية والذهاب أيضا إلى التخطيط, ثم بعد ذلك قم بلصق الشفرة فى أداة HTML/JavaScript تحت رسائل المدونة الإلكترونية, وبعد ذلك إضغط على حفظ.

نصيحة للمبتدأين

كثرة الإعلانات فى الموقع مضرة بالموقع وليست مفيدة, بمعنى أنك لابد أن تضع نفسك مكان زائر موقعك, إذا كنت تتصفح موقع معين وأزعجتك كثرة الإعلانات سوف تخرج من الموقع بلا عودة, فلابد أن تراعى شعور زائر موقعك ووضع الإعلان فى المكان المناسب الذى يكون غير مزعج بالنسبة للزائر.

& وحتى لا يكون الدرس طويل نكتفى بهذا القدر من الشرح, وسنقدم لكم فى الدرس القادم باقى الإعلانات كإعلانات داخل المقالة, وسنوافيكم فى القريب بكيفية إضافة الإعلانات داخل المقالة بشكل صحيح وغير مخالف.

& وإلى هنا إنتهى درسنا اليوم أتمنى أن يكون الدرس قد أفاد الجميع, وسنوافيكم بالعديد من الشروحات المفيدة فى القريب العاجل, كما نتمنى التوفيق والسداد للجميع.

قد يعجبك أيضا





& ختاما شرفتنا زيارتكم لمدونة بصمة عمل, وتسعدنا تعليقاتكم والرد عليها, والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الوسوم:

هناك تعليقان (2):

  1. مقالة ممتازة اخي
    انا حتى الان لم اقم بربط المدونة بحساب ادسنس لانها جديدة وتحتوي على مواضيع قليلة 12 موضوع.
    واحد هذه المواضيع موضوع عن مسلسل قيامة عثمان وتإتيني زيارات كثيرة لهذا الموضوع و80% من هذه الزيارات تإتي من الفيس بوك .
    وقمت بتحميل صور لممثلي المسلسل وقمت بإضافة بعض التعديلات على هذه الصور

    سؤالي
    هل هذا الموضوع لا يتعارض مع سياسات استخدام أدسنس، او سيتم رفض موقعي من قبل ادسنس

    اعتذر عن اطالة السؤال اخي

    ردحذف
  2. مرحبا بك فى موقع بصمة عمل
    موضوعك ليس مخالف على حسب وصفك ولاكن من الأفضل أن تراجع سياسات أدسنس من موقع جوجل أدسنس وتفهمها جيدا .
    وفقك الله

    ردحذف

اتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *