جاري تحميل ... بصمة عمل

بحث هذه المدونة الإلكترونية

أخبار عاجلة

مشروعات صغيرة

مشروع صغير / تصنيع الأكواب الورقية وأرباح هائلة

مشروع صغير  تصنيع الأكواب الورقية وأرباح هائلة


مشروع صغير / تصنيع الأكواب الورقية وأرباح هائلة


& أصبح معدل إستخدام الأكواب الورقية فى زيادة مستمرة منذ بضع سنوات, ويرجع هذا التقدم إلى عدة أسباب وهى أن الأكواب الورقية أثبتت كفائتها مقارنة بالأكواب البلاستيكية, وأيضا إنتشار محلات المشروبات السريعة, ومن أهم أسباب إستخدام الأكواب الورقية هو الوقاية من الأمراض, حيث أن الأكواب الزجاجية من الممكن أن تنقل الميكروبات من شخص إلى آخر.

ومن هذا المنطلق أقدم لك اليوم عزيزى القارئ دراسة متواضعة لمشروع إنتاج وبيع الأكواب الورقية, ويعتبر مشروع صناعة الأكواب الورقية من أنجح الصناعات المتوسطة فى الوقت الحالى, فهى لا تتطلب مكان كبير, ولا عدد عمالة كبير ولاكن تحتاج إلى رأس مال متوسط.

وصف مشروع صناعة الأكواب الورقية


هو مشروع صغير ناجح جدا وفى تقدم مستمر نظرا لزيادة الطلب على المنتج من المستهلكين, وهو عبارة عن تصنيع الأكواب الورقية وبيعها لتجار الجملة وأيضا للمقاهى, ومحلات المشروبات السريعة, والمطاعم والفنادق والكافتيريات الموجودة داخل الجامعات, وغير ذلك من المستخدمين لهذه الأكواب.
ولاكن فى البداية لابد من دراسة السوق المستهدف من حيث العملاء وأيضا دراسة المنتج المنافس, من حيث السعر والجودة وكيفية إرضاء العميل المستهدف من خلال توفير السلعة بجودة أعلى من جودة المنتج المنافس وسعر أقل من سعر المنتج المنافس, وبالمعنى الأدق دراسة السوق المستهدف.
قد يعجبك أيضا


مكان مشروع صناعة الأكواب الورقية


يحتاج مشروع صناعة الأكواب الورقية إلى مكان لا يقل عن 80 متر ومن الأفضل أن يكون المكان قريب من السوق المستهدف, ولابد أن يتوفر فى المكان المرافق الأساسية مثل المياه والكهرباء, وذلك لأن المكان يكون عبارة عن مصنع ومخزن للمنتج فى نفس الوقت, وإذا كنت لاتمتلك مكان من الممكن الإستعانة بإستئجار مكان مناسب فى وسط منطقة صناعية مناسبة.

إقرأ أيضا


مكينة صناعة الأكواب الورقية

مكينة صناعة الأكواب الورقية
وهى تلك الآلة التى تقوم بصناعة الأكواب إلكترونيا فهى تعمل بنظام برمجى, وبمعنى آخر أنك تعطى لها بعض الأوامر وهى تقوم آليا بعملية الصنع, ولا تحتاج هذه المكينة سوى الفنى الذى يقوم على تشغيلها, وأسعار هذه المكينة فى المتناول ومن الممكن شراء مكينة إستعمال على حسب الميزانية.

قد يهمك ايضا


المادة الخام لصناعة الأكواب الورقية


تصنع هذه الأكواب الورقية من الأوراق المطلية بمادة البولى, وهذه الأوراق موجودة بوفرة, ويمكنك البحث عن أماكن بيعها على الانترنت لكى تستطيع شراؤها من أقرب مكان بالنسبة لموقعك, وذلك للتوفير فى مصاريف النقل حيث أنك سوف تحتاج إلى المادة الخام بصفة مستمرة.

إقرأ أيضا


تعبئة وتسويق المنتج من الأكواب الورقية


تعبئة الأكواب الورقية تكون داخل أكياس طويلة وذات عرض مناسب لها, ويحتوى كل كيس من هذه الأكياس على عدد معين وليكن 25 كوب مثلا لكل كيس, وكل كيس عبارة عن دستة ولها سعر معين حسب سعر السوق, ثم بعد ذلك تنقل هذه الأكياس إلى المخزن المخصص لها لحين توزيعها على العملاء.

أما عن تسويق الأكواب الورقية فمن الممكن أن تسوق إلى متاجر الجملة المتخصصة فى بيع مثل هذه المنتجات, ومن الممكن أيضا أن تسوقها مباشرة إلى النوادى والمقاهى والفنادق والمحلات التى تعمل فى تقديم المشروبات السريعة, ولاكن يحتاج التسويق إلى سيارة لنقل المنتج إلى العملاء ويمكن تأجير سيارة بشكل مؤقت.

قد يعجبك أيضا


& كانت هذه المقالة شرح مبسط لفكرة إنشاء مشروع صناعة الأكواب الورقية, أتمنى أن يكون الموضوع قد أفاد الجميع من زوار موقعنا وأن أكون قد وفقت فى تبسيط الفكرة, كما أتمنى التوفيق والنجاح للجميع.

إقرأ أيضا





& وفى الختام شرفتنا زيارتكم لموقع بصمة عمل, وتسعدنا تعليقاتكم والرد عليها وتواصلكم معنا دائما, والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *