جاري تحميل ... بصمة عمل

بحث هذه المدونة الإلكترونية

أخبار عاجلة

شروحات بلوجر

انشاء مدونة بلوجر إظهار المدونة فى محركات البحث وجلب الزيارات الحقيقية 2020

انشاء مدونة بلوجر  إظهار المدونة فى محركات البحث وجلب الزيارات الحقيقية 2020

انشاء مدونة بلوجر / إظهار المدونة فى محركات البحث وجلب الزيارات الحقيقية 2020


& مقالتنا اليوم بعنوان انشاء مدونة بلوجر / إظهار المدونة فى محركات البحث وجلب الزيارات الحقيقية2020, وهى الدرس الثالث من دروس انشاء مدونة بلوجر إحترافية, ولاكن فى البداية أود أن أعتزر لمتابعينا عن الإنقطاع عن الموقع الفترة الماضية ولاكن هذا اللإنقطاع سببه قد يكون بشرى لمتابعينا الكرام, والسبب هو التحضير لإعداد شروحات مصورة فيديو لتقديمها إليكم متابعينا الكرام ليكون الشرح أوضح وأفيد, وبمعنى أخر ليكون الشرح عملى ونظرى .

وقبل الخوض فى الشرح وكالعادة دعنا نتذكر ما قمنا به فى الدرس السابق, فقد قمنا بتقديم المدونة إلى أدوات مشرفى المواقع فى جوجل, وأثبتنا ملكية المدونة فى محرك البحث جوجل وهذه الخطوة بناء على أننا سوف نعمل على المدونة بشكل مجانى بالكامل, وبمعنى أخر أننا سوف نعمل بالدومين المجانى, أما إذا كنت تنوى شراء دومين للمدونة فسوف أقدم لك درسا عن كيفية شراء الدومين وتركيبه على المدونة بشكل صحيح .

الدرسين السابقين




& أما عن موضوعنا اليوم فهو خطوة مهمة جدا فى انشاء مدونة بلوجر لإظهار المدونة فى محرك البحث, ونطمح إلى الظهور فى أولى نتائج البحث فمن خلال شرحنا اليوم سوف أقدم لكم كيفية عمل خريطة Sitemap وملف robot txt ولاكن لابد أن نتعرف أولا على هذه الملفات, وما هى أهميتها بالنسبة للمدونة وظهور الموضوعات ضمن نتائج البحث .

أولا* ما هى هذه الملفات

هذه الملفات هى عبارة عن أكواد برمجية تساعد على سرعة أرشفة المقالات المنشورة على المدونة, ويمكن الحصول على هذه الأكواد من خلال البحث عنها فى محرك البحث جوجل بكل سهولة, ولاكن هذه الأكواد غير ثابتة بمعنى أن هتاك عدة ملفات منشورة يمكنك العمل بأى منها وكلها تؤدى نفس الوظيفة .

ثانيا* كيفية تقديم هذه الملفات

عند إختيارك للملف الذى ستعمل به والحصول عليه تقوم أولا بتقديم ملف robot txt من خلال لوحة التحكم فى مدونة بلوجر, أما عن ملفات robot txt وتسمى بخريطة الموقع تضاف فى أدوات مشرفى المواقع .

1* تقديم ملف robot txt

قم بتسجيل الدخول الى بلوجر ثم الدخول الى المدونة واتبع الشرح كما هو موضح من الصورة التالية .
لوحة التحكم فى بلوجر

أولا إضغط على إعدادات فى لوحة التحكم الخاصة ببلوجر كما يشير السهم رقم 1 فى الصورة, ثم إضغط على تفضيلات البحث المشار اليها بالسهم رقم 2 فى الصورة, وكما يشير السهم رقم 3 إضغط على تعديل ملف robot txt مخصص .

بعد النقر على تعديل يظهر لك خيارين قم بإختيار تعم أو تفعيل, وبعد ذلك يفتح لك حقل مستطيل قم بإضافة الأكواد بداخله ثم إضغط حفظ, وبهذه الخطوات البسيطة أضيف ملف robot txt بكل سهولة .

2* إضافة ملفات Sitemap

ويكون ذلك الإعداد من خلال الدخول الى موقع أدوات مشرفى المواقع الذى قد أثبتنا فيه ملكية المدونة, وبعد الدخول الى أدوات مشرفى المواقع إذهب الى لوحة التحكم كما هوموضح من الصورة التالية .
الدخول الى موقع أدوات مشرفى
ثم بعد ذلك أنقر على ملفات Sitemap كما يشير السهم فى الصورة السابقة.

بعد الدخول الى ملفات Sitemap سينتقل بك الموقع الى مكان إضافة الاكواد كما هو موضح من الصورة التالية .
ملفات Sitemap

ومن خلال الملف الذى حصلت عليه قم بنسخ الأكواد واحد تلو الأخر ثم لصقه فى المكان المشار اليه بالسهم المدبب من الجانبين فى الصورة, وبعد ذلك إضغط على إرسال وبعد إضافة جميع الاكواد كل واحد على حده أصبحت مقالاتك مستعدة للأرشفة والظهور ضمن نتائج البحث .

& كانت هذه المقالة شرحا لبعض إعدادات انشاء مدونة بلوجر احترافية, إستكمالا للدروس الخاصة بإنشاء مدونة بلوجر,وسنوافيكم بباقى الدروس واحد تلو الاخر ولاكن نرجو إلتماس العزر لنا فى التأخر نظرا لإعداد فيديوهات شرح مفصلة, وذلك من أجل وصول المعلومة الى أكبر عدد ممكن من المتابعين, أتمنى أن يكون الشرح قد أفاد الجميع .

إقرأ أيضا









& ختاما شرفتنا زيارتكم لمدونة بصمة عمل, وتسعدنا تعليقاتكم والرد عليها, والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *