جاري تحميل ... بصمة عمل

بحث هذه المدونة الإلكترونية

أخبار عاجلة

شروحات بلوجر

انشاء مدونة بلوجر شرح قائمة لوحة التحكم فى بلوجر

انشاء مدونة بلوجر  شرح قائمة لوحة التحكم فى بلوجر

انشاء مدونة بلوجر / شرح قائمة لوحة التحكم فى بلوجر


& مرحبا بكم من جديد متابعينا الكرام متابعين موقع بصمة عمل, فى البداية أود أن أقدم إعتزارى عن الإنقطاع عن النشر الفترة السابقة, وذلك الإنقطاع بسبب أزمة كورونا التى تمر بها العالم.

وقد قررت اليوم أن أعاود النشر مرة أخرى لأنه من الواضح أننا سوف نتعايش فى ظل هذه الأزمة لمدة غير معلومة, ولذلك قد قررت أن أنشر لكم مقالة بسيطة إستكمالا للدروس الخاصة بإنشاء مدونة بلوجر, وهى عبارة عن شرح مبسط للوحة التحكم فى بلوجر.

تعريف لوحة التحكم

هى عبارة عن آداة رئيسية ينبثق عنها أدوات فرعية ثم أدوات ثانوية, وتساعدك كل هذه الأدوات فى التحكم فى مدونة بلوجر أو مدوناتك إذا كان لديك أكثر من مدونة على منصة بلوجر.
وكما هو الواضح من الصورة التالية هى لوحة التحكم فى بلوجر, انظر الى تلك الصورة بإمعان ثم تابع معى الشرح لكى تتعرف على وظيفة كل آداة من هذه الأدوات.

لوحة التحكم فى بلوجر

(1) عرض المدونة

إذا قمت بالضغط على هذه الآداة سوف يقوم المتصفح بفتح مدونتك فى بلوجر كما لو أنك زائر عادى للموقع.

قد يهمك أيضا


(2) المشاركات

وهذا العنصر أو هذه الآداة توضح لك عدد المقالات على المدونة سواء المنشورة بالفعل, أو التى لم تقم بنشرها بعد.

إقرء أيضا



(3) احصاءات

وهذه الاداة عند الضغط عليها تبين لك إحصائات موقعك من حيث عدد زوار موقعك, كما توضح لك أيضا وقت هذه الزيارات ومصادرها من حيث المواقع الإلكترنية والبلاد أيضا, وبالتالى تحصل على إحصائيات لا بأس بها عن موقعك الإلكترونى.

موضوعات تهمك




(4) تعليقات

يمكنك من خلال هذه الآداة مراقبة التعليقات الواردة على المنشورات التى تقوم بمشاركتها على موقعك, وذلك لكى تستطيع الرد على هذه التعليقات أول بأول.

(5) الأرباح

وهذه الآداة يمكنك من خلالها الإشتراك والدخول ضمن برنامج جوجل أدسنس, وعرض الإعلانات على موقعك والحصول على أرباح مقابل عرض هذه الإعلانات, وذلك حينما يكون الموقع متأهل لذلك.

(6) الصفحات

وهذا القسم من قائمة التحكم يحتوى على الصفحات الثابتة التى يتم إنشاؤها بمعرفة مدير الموقع, وهذه الصفحات هى صفحات تعريفية للموقع ومنها صفحة للتواصل مع زائرى الموقع, ومثال هذه الصفحات مثلا صفحة إتفاقية الاستخدام أو سياسة الخصوصية.

إقرء أيضا



(7) التخطيط

وهذا العنصر من لوحة التحكم هو الذى يمكنك من داخله التحكم فى القالب المركب على الموقع, ويختلف هذا القسم من الداخل شيئا ما من قالب لآخر.

(8) المظهر

وهذه الآداة يمكنك التحكم فى تغيير القالب بالكامل أو التعديل عليه, ولاكن هى آداة حساسة لأنها تحتوى على أكواد برمجية, وذلك فضلا عن قوالب بلوجر المجانية التى يمكنك العمل بها من خلال ذلك القسم.

(9) إعدادات

وهذا القسم يمكنك من خلاله التحكم فى جميع إعدادات الموقع بداية من تغيير إسم الموقع, ومرورا بالمشاركات واللغة وإعدادات المستخدم, إلى كل ما يتبادر الى ذهنك من إعدادات حتى حذف الموقع.

قد يهمك أيضا



(10) قائمة القراءة والمساعدة والتعليقات


هى عبارة عن تقديم الدعم من قبل فريق عمل بلوجر للمستخدمين ويمكنك الإستخدام لها فى أى وقت, وذلك حينما تواجهك مشكلة يمكنك اللجوء الى هذا القسم للمساعدة.

موضوعات هامة فى الربح من الانترنت







& كانت هذه المقالة توضيحا لقائمة التحكم فى بلوجر وتذكيرا بالموضوعات السابقة, وهى عبارة عن مقالة إفتتاحية لما سيأتى من شرح بعد الإنقطاع عن النشر, وذلك لظروف كانت خارجة عن الارادة, ونرجو من زوار موقعنا قبول الاعتزار عن ذلك الانقطاع, وأرجو أن يكون الموضوع قد أفاد الجميع.

& ختاما شرفتنا زيارتكم لموقع بصمة عمل وتسعدنا تعليقاتكم والرد عليها, والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *